1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اسباب وأعراض ظهور الحبوب بالبشرة والجسم.

1. خلل بالهرمونات

  • إصابة الهرمونات بالخلل فحينما تظهر الحبوب في مرحلة البلوغ فإن هرمون الأندروجين يقوم بتحفيز الغدد الدهنية على إفراز الزيوت في البشرة بكميات أكبر مما يعرضها للإصابة بحبوب الشباب و يحدث نفس الأمر للمرأة خلال فترة الحيض و فترة الحمل و الفترة التي ينقطع فيها الطمث و التي تؤدي إلى حدوثت تقلبات هرمونية في الجسم.

2. الجراثيم

  • عندما تصيب الجراثيم الجلد فإن إنزيماتها تقوم بتحليل المواد الدهنية بما فيها مادة التراي جلسيرايد التي تتجمع أسفل الجلد.

15 طريقة فعالة لعلاج البثور

3. الأستروجين والأندروجين

  • هرمونات الأستروجين والأندروجين تتسبب في ظهور الحبوب الدهنية ذات الرؤوس البيضاء و السوداء على وجوه المراهقين و قد يكون ذلك نتيجة زيادة الدهون في الدم و انسداد المسامات بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الوجه و الجسم و كذلك عند تغيير الهرمونات في أجسام النساء.

4. اقتراب موعد الدورة الشهرية

  • تظهر البثور كذلك بكثرة في خط الفك و الذقن و الرقبة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية بالنسبة للمرأة و الذي يقوم بدفع الغدد الدهنية التي تؤدي إلى انسداد المسامات فتظهر البثور على البشرة.

5. التعرق

  • التعرق في فصل الصيف يعمل على سد مسامات البشرة مما يتسبب في ظهور الحبوب عليها و لذلك احرصي على ارتداء الملابس القطنية الواسعة و استحمي بشكل مستمر.

15 طريقة فعالة لعلاج البثور

6. المأكولات السكرية

  • تناول بعض الأطعمة يتسبب في ظهور الحبوب على البشرة و يعتقد البعض خطأ أن الأكلات الدهنية و الزيتية هي إحدى مسببات الحبوب لكن هذا الأمر غير صحيح لكن المأكولات السكرية هي التي تعمل على زيادة هذا الأمر فتظهر الحبوب في الوجه و في مناطق أخرى من الجسم لأن السكر يقوم بالتفاعل مع الغدد فينتج الهرمون الذي يتسبب في ظهور الحبوب بكثرة.

7. مستحضرات التجميل

  • استخدام مستحضرات التجميل و خاصة المحتوية على الفازلين و زيت البارافين تعمل على منع الدهون من الخروج أسفل سطح الجلد لأنها تكون طبقة يحجزها مما يتسبب في ظهور الحبوب و البثور.

8. تنظيف البشرة بشكل مبالغ

  • تنظيف البشرة بشكل مبالغ فيه يجعل الجلد يتجرد من زيوته الطبيعية مما يؤدي إلى جفاف البشرة و تهيجها و تظهر الحبوب و البثور عليها فعملية تنظيف البشرة ضرورية لتخليصها من الأوساخ لكن عندما تزيد عن الحد فإنها تؤدي إلى نتائج عكسية.

15 طريقة فعالة لعلاج البثور

اسئلة متعلقة

...